أطول خط سكة حديد فى العالم


سكة حديد تغطى نصفي العالم، تمر عبر 78 مدينة،وتعبر 8 مناطق زمنية مختلفة، تقطع نهر الفولجا، وجبال الأورال، ونهر ينيسي، وغابات سيبيريا، وبحيرة بايكال ، يبلغ طولها حوالى ١٠ آلاف كيلومتر،وتصل مدينة موسكو بمدينة فلاديفوستك في أقصى الجنوب الشرقيّ للبلاد بالطبع هى سكة الحديد العابرة لسيبيريا وهي إحدى أشهر وأبهر خطوط السكك الحديدية في العالم، يوجد قطاران يسيران كل يومين على طريق شبكة سكة الحديد العابرة لسيبيريا إلى فلاديفوستوك: يجتاز قطار Train 1/2 “Rossiya” الطريق خلال 144 ساعة وهو من أهم القطارات الروسية. يوجد أيضاً قطار 99/100، ويستغرق 167 ساعة. قطار ¾ إلى بكين في سكة سكة حديد Trans-Mongolian كما يوجد بجانب هذه القطارات العديد من القطارات الأخرى التي تسير إلى أجزاء أخرى على الطريق .

سكة الحديد عبر سيبيريا تسهل نقل البضائع والموارد الطبيعية مثل الحبوب والفحم والنفط والخشب ، من روسيا وشرق آسيا إلى الدول الأوروبية ، مما يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمي.

نبذه تاريخية

بناء سكة حديد سيبيريا

بدأ هذا المشروع في عام 1891 حين وقع الإمبراطور ألكسندر الثالث مرسوما للبدء في مشروع تشييد سكة حديد تربط الجزء الأوربي للإمبراطورية الروسية بطرفها الآسيوي مرورا عبر سيبيريا، ورغم الظروف الطبيعية والمناخية القاسية حيث  برودة شتاء سيبيريا  القارس ومع إشتعال الحرب بين روسيا و اليابان ( 1904-1905)،الا أن كل هذه العوامل  لم تثبط من عزيمة العمال الروس  إلى أن بلغوا فلاديفستوك  سنة 1916 ، و في عام 2002 تم الإنتهاء من كهربة الخط كاملا.

رحلة سياحية ممتعة

رحلة سياحية ممتعة

قطار رحلة موسكو- فلاديفستوك يعبر أطول نهر في أوروبا  نهر  الفولجا، ثم يتجه إلى الجانب الجنوبي الشرقي من جبال الأورال بعيدا عن موسكو بنحو 1800كيلومتر، بعد ذلك يعبر الحدود الفاصلة بين قارتي  أوربا وآسيا إلى مدينة  يكاترينبورج، من خلال نهر أوب  أحد أطول أنهار سيبيريا يعبر إلى مدينة نوفوسيبيرسك، المحطة المثالية لزيارة جبال الألتاي يتوقف كثير من السياح في مدينة” ايكاترينبرج” ،وبعد أيام في مدينة ايركوتسك حيث يمكنهم رؤية بحيرة بايكال، أكبر بحيرة في العالم،وبعد زيارة بحيرة البيكال ،يشق القطار طريقه عبر سلاسل جبلية محاذية لبحيرة البيكال جنوبا، ليصل مدينة أولان أودي عاصمة جمهورية بورياتيا جنوب شرقي سيبيريا ، حيث يمكن التعرف عن كتب على الثقافة البوريتارية المنغولية البوذية الفريدة، ثم عبر خاباروفسك يصل إلى وجهته النهائية  في مدينة فلاديفستوك،أكبر مدينة روسية وأهم مرفأ في روسيا الاتحادية على المحيط الهادي

أفضل الأوقات للإستمتاع بالرحلة

السكك الحديدية العابرة لسيبيريا Trans-Siberian

الفترة بين شهري مايو إلى وسبتمبر هي الأكثر مناسبة للسفر، حيث يمكن الاستمتاع بساعات النهار الطويلة وتجنب شتاء سيبيريا القارس، إن السفر عبر رحلة موسكو فلاديفستوك يعد من بين التجارب الأكثر إثارة في يومنا الحاضر حيث يغوص المسافر خلال سبعة أيام في رحاب الطبيعة الخلابة العذراء من جبال، وأنهار وسهول ويعبر ثمان مناطق زمنية مختلفة، ويتعرف الزائر على  ثقافات، وعادات، ولغات وأجواء يندهش من ثرائها وتعايشها مع محيطها بسلام

لقد استفادت روسيا من السكك الحديدية العابرة لسيبيريا بشكل كبير خلال المائة عام الأخيرة، مما سهل نقل كمية كبيرة من الموارد الروسية إلى أركان العالم البعيدة.

تتوفر التذاكر مباشرة على الموقع الإلكتروني لسكك الحديد الروسية RZD أو عبر الشركات. التذاكر صالحة فقط في القطار المحجوز. تعتمد الأسعار على المستوى المختار وتاريخ السفر والشراء

https://eng.rzd.ru/en/9446

One comment

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.