موسكو سيتى أومركز الأعمال الدولى


موسكو هى مدينة عصرية حديثة بكل ما تعنيه هذه الكلمة،تتميز بقباب ذهبية كثيرة ومبانى كلاسيكية قديمة ومبانى على أحدث طراز،ومن هذه المبانى الحديثة مجموعة من ناطحات السحاب فى وسط العاصمة تسمى “موسكو سيتى” أومركز الأعمال الدولى ،تقع على بعد كيلومترات معدودة من الساحة الحمراء والكرملين وهى عبارة عن أبراج وناطحات سحاب بها شقق سكنية ومطاعم وفنادق ومركز تسوق تجارى وسينما،بدأ تشييدها فى عام 1992 بتكلفة أكثر من 12 مليار دولار، وكانت الفكرة هى إمكانية تواجد من 250 ألف إلى 300 ألف شخص فى مكان واحد وفى نفس الوقت،وتحديث للمدينة ومن هذه الابراج،واليوم بعد مرور حوالى 30 عاماً تحول “موسكو سيتي” إلى حي أعمال متكامل يضم ملايين الأمتار المربعة لمقرات كبرى الشركات والمصارف، والفنادق والشقق الفاخرة، كما انتقلت إليه بعض أقسام وزارتي التنمية الاقتصادية والمالية الروسيتين، بالإضافة إلى أنه يمكن لجميع سكان موسكو وزوارها الاستمتاع بالمشاهد من أعلى الطوابق عن طريق زيارة متحف “موسكو سيتي” على ارتفاع 215 مترا أو تناول وجبة الغداء أو العشاء حيث توجد أفخم المطاعم وأشهر الماركات التجارية وأيضا أشهر الفنادق العالمية، كما يستطيع الزوار أيضاً أن يشاهدوا أروع بانوراما لموسكو من على ارتفاع 300 م تقريبا من خلال الجلوس فى أحد المطاعم الفخمة الموجودة فى البرج الفيدرالى ( 354 اكسكلوسيف هايتس فى برج أوكا).

أعلى ناطحات سحاب فى أوربا

ومن بين هذه الأبراج نذكر منهم الآتى:

  1. اول مبانى المجموعة ( الناطحة ٢٠٠٠) ٣٤ طابق و بإرتفاع ١٠٤ متر ،وبنيت عام ١٩٩٧ للمعماري باريس تاخير ، ويربطها بالضفة الأخرى للنهر “جسر باجراتيون” الذى يعد أول جسر زجاجي فى موسكو،وتم بناؤه عام ١٩٩٧ ويتكون الجسر من طابقين.
  2. ناطحة السحاب ( امبيريا ) بعدد ٦٠ طابقآ ،و بإرتفاع ٢٣٩ مترآ عبارة عن شقق سكنية .. ومكاتب ادارية بنيت عام  ٢٠٠٦-٢٠١١
  3. مجموعة مبانى ( العاصمة )  مكون من ناطحتين تم بناؤهما  ٢٠٠٥-٢٠٠٩ ، برج (موسكو ) بعدد ٧٦ طابقآ .. و إرتفاع ٣٠٢ متر،  وبرج ( سانبيتربورج) ذو ال٦٥ طابق ، بارتفاع ٢٥٧ متر  ، وبهم مراكز ترفيه ، ومكاتب ادارية ، وشقق فاخرة .
  4. ناطحة السحاب ( ميركوري ) ذات الطوابق ال٧٥، بإرتفاع  ٣٣٩ مترآ،  وبنيت ٢٠٠٩-٢٠١٣  وتختلف عن باقى المبانى بلونها الذهبى
  5. مبنى ( يڤرواسيا)  ذو ال ٧١ طابقآ ، بإرتفاع ٣٠٩ متر،  بنى ٢٠٠٧-٢٠١٤ .
  6. ناطحة السحاب ( ايڤالوتسيا )  ٥٣ طابق ، و بإرتفاع ٢٥٥ متر ، بنيت ٢٠١١-،٢٠١٤ وتشمل مكاتب ادارية ومناطق تجارية ، وتتميز بشكلها الحلزونى.

وتطل ناطحات سحاب “موسكو سيتي” على أبرز معالم العاصمة الروسية، مثل نهر موسكو وأبراج ستالين الشهيرة، بما فيها مبنى جامعة موسكو ووزارة الخارجية الروسية، وقبة كاتدرائية المسيح المخلص، وملعب “لوجنيكي” الذي استضاف عددًا من مباريات المونديال عام 2018، ومنها مباراة الافتتاح ومباراة الدور النهائي

موسكو سيتي فى النهار تختلف عن موسكو سيتي فى الليل ، ففى خلال النهار ترى شاهقات زجاجية بتصاميم عبقرية تبهر العين، أما فى الليل فتسطع فيها الأضواء الجميلة، والإطلالة الساحرة على النهر، فلها طعم خاص.

One comment

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.