جزيرة الأحلام فى موسكو التسوق والترفيه


جزيرة الأحلام الواقعة فى موسكو هى الوجهة الأكثر مثالية في عالم الترفيه والتسلية والتسوق فى مكان واحد، فهي مكان لا مثيل له فى موسكو، تبلغ مساحتها مليون مترمربع، أو ما يعادل مساحة 140 ملعب كرة قدم، وتُعدّ واحدة من أضخم مدن الترفية والتسوق فى كل أوربا . ديزني لاند لكن على الطراز الروسي.

تضمّ جزيرة الأحلام مدينة ملاهى تصل مساحتها إلى 300 الف متر مربع، مغطاة بقباب زجاجية ضخمة، وهى ليست للألعاب فقط ولكنها تحتوى أيضاً على مركز تجارى غيرعادى، فقد نجح المصممون فى إعطاء كل زوار جزيرة الأحلام الشعور بأنهم يتجولون فى أشهرالشواع الأوربية، ويشاهدون أهم معالمها السياحية،هذا بالإضافة إلى حديقة طبيعية تبلغ مساحتها 320 الف متر مربع، بها ملاعب ومناطق رياضية مختلفة لممارسة كرة القدم والسلة والطائرة، وحارات خاصة لركوب الدراجات الهوائية، وحلبة للرقص وسينما في الهواء الطلق وبحيرات صناعية ونوافير، ومجموعة من المقاهى والمطاعم المختلفة ،كما يوجد ساحة كبيرة لانتظار السيارات.

عالم التسوق والترفية:

300 ألف متر مربع مغطاة بالكامل،ومصممة على طراز “قلعة القصص الخيالية” مثل مباني ديزني لاند الأسطورية، مقسمة إلى جزئين رئيسين :الجزء الأول عبارة عن مركز تجارى للتسوق يضم 4 شوارع نصف دائرية كلها تتجه نحو مدينة الملاهى ( شارع لندن، شارع برشلونة، شارع روما وشارع بيفرلي هيلز)، و3 ردهات، الردهة المركزية هي ساحة تجارية كبيرة تسمى” ساحة موسكو”، مغطاة بأكبر قبة زجاجية في أوروبا بمساحة 8 آلاف متر مربع وعلى ارتفاع 25 متر مما يخلق إحساساً بالسيرعلى طول شوارع المدينة بالهواء النقي، ويمكن الاسترخاء مع جميع أفراد العائلة أو التسوق أو تناول وجبة خفيفة في أحد المقاهى أو المطاعم الموجودة فى ساحة موسكو،أما عن الجزء الثانى فهو عبارة عن قلعة خيالية تقع بداخلها مدينة الملاهى. لنتعرف أولاً على الشوارع الأربعة وساحة موسكو ثم مدينة الملاهى أو قلعة القصص الخيالية

أولاً الشوارع الأربعة وساحة موسكو:

1- شارع لندن:

لندن هي العاصمة الضبابية والغامضة لبريطانيا العظمى. تحوي مبانيها الصارمة العديد من الأسرار والتقاليد يمكنك لمس التاريخ الذي يمتد لقرون وإحصاء جميع أكشاك الهاتف الحمراء في شارع لندن.

2- شارع روما:

فى شارع روما يمكن الدخول إلى أجواء إيطاليا المشمسة، وتذوق أشهى أنواع المكرونة والتقاط صورة على خلفية الكولوسيوم المهيب.

3 – شارع برشلونة:

فى شارع برشلونة تجد الأجواء الإحتفالية والألوان المبهجة وستكون الفرصة متاحة لالتقاط صورة على خلفية “كازا باتيو” (مبنى يقع في وسط برشلونة من تصميم المعماري “أنطوني جاودي ويعتبره الكثيرين واحداً من أفضل أعماله،وفي عام 2005 أدرج المبنى ضمن مواقع التراث العالمي).

4 – شارع بيفرلي هيلز:

أجواء الاحتفال والمرح والتسوق والحفلات التي لا تُنسى كل هذا فى بيفرلي هيلز واحدة من ألمع المدن في الولايات المتحدة والمفضلة بلا منازع لنجوم هوليوود، هنا يمكن الانغماس في الأجواء المذهلة لهذه المدينة، والذهاب للتسوق في “روديو درايف” الشهير والتنزه تحت أشجار النخيل دائمة الخضرة في شارع بيفرلي هيلز.

5 – ساحة موسكو كل الطرق تؤدي إلى موسكو :

الساحة المركزية في موسكو هي قلب “جزيرة الأحلام”، هذا هو المكان الذي تتدفق فيه شوارع روما وبرشلونة ولندن وبيفرلي هيلز، في ساحة بحجم ملعب كرة قدم ، توجد مقاهي ومتاجر ومروج خضراء ونوافير ومقاعد للراحة، هنا يمكن للجميع زيارة مجمع يضم 17 دار عرض سينمائي ، وقاعة حفلات عالمية بها 3500 مقعدًا، وركوب الخيل على دائري البندقية. الساحة مغطاة بأكبر قبة زجاجية في أوروبا بمساحة 8.6 ألف متر مربع ، مما يضفي شعوراً بالنزهة الصيفية في الهواء الطلق .

ثانيا ً مدينة الملاهى أو قلعة القصص الخيالية :

فرصة قضاء وقت ممتع في 9 عوالم من القصص الخيالية مع أبطال الرسوم المتحركة والأفلام الشهيرة للصغار، حيث ستلتقي بشخصيات كرتونية مشهورة عالميًا  من إنتاج “والت ديزني”، فستلتقى  مع أبطال تلك الحكايات منهم عالم “السنافر” الطيبين، ثم ينتقل الزائر إلى عالم “سلاحف النينجا”، ومغامراتهم الشيقة، و هناك يلجأ الصغار إلى العالم اللطيف في قسم حكايات “هللو كيتي”، ومن ثم عالم أفلام ديزني الطويلة للصغار، مثل فيلم “ماوكلي في بلاد الديناصورات”، وفيلم “قصر ملكة الثلج”، وغيرها من عشرات الأفلام من إنتاج مخيلة كبار المبدعين في عالم “ديزني”. وفي كل “عالم” من تلك العوالم.يلتقي الصغار والكبار مع “أبطال الحكاية”، إذ يجوب السنافر القسم الخاص بحكايتهم، وكذلك يتجول “ماوكلي مع دبه” في عالم حكايته.هكذا في عوالم جميع الحكايات الأخرى فى نفس المكان.

وفضلا عن ذلك يمكن في كل قسم مشاهدة “الحكاية” على الشاشات الكبيرة. وبالطبع تضم مدينة الملاهى بعض الألعاب المخيفة مثل “قطار الموت” الذي ينقل ركابه عموديا بسرعة جنونية وفي ظلام دامس وغيره من الألعاب المثيرة والتى يعشقها الأطفال والكبار.

كيف تصل إلى جزيرة الأحلام:

يمكن الوصول إلى “جزيرة الأحلام” بسهولة بواسطة مترو الأنفاق، محطة تسمى”تيخنوبارك” على الخط الأخضر، أو بالسيارة حوالى 30-40 دقيقة من مركز العاصمة موسكو.

عنوان جزيرة الأحلام :

الموقع الإلكترونى :

https://dreamisland.ru/

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.