مهرجان برج سباسكايا للموسيقى العسكرية


تستضيف الساحة الحمراء في موسكو فعاليات مهرجان “برج سباسكايا” الدولي الرابع عشر للموسيقى العسكرية في الفترة من 27 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2021،ويستقطب هذا المهرجان السنوى على الدوام آلاف المشاهدين بعروضه المثيرة التى تقدمها الفرق العسكرية المشاركة من دول مختلفة على مستوى العالم، ويُعد مهرجان برج سباسكايا من أهم الفعاليات الثقافية في حياة العاصمة الروسية، والذي يتضمن مسير فرق الأوركسترات العسكرية في موكب احتفالى نحو الساحة الحمراء، مصاحبة بألحان وموسيقى وعروض الرقص والفرق الموسيقية الشعبية،وسط أجواء حماسية مبهرة، تمتزج فيها المعزوفات والمقامات الموسيقية الشرقية والغربية مع الألوان المبهرة للساحة الحمراء بموسكو، والتي تضم بين جنباتها العديد من المباني ذات الطابع التاريخي العريق مثل كاتدرائية القديس فاسيلى ذات القباب البصلية الشكل بألوانها الزاهية،والمركز التجارى الأسطورى جوم، ومتحف الدولة للتاريخ الروسي على الساحة الحمراء وبالطبع جدران الكرملين المهيبة وأبراجه.

وستنطلق عشرة عروض مسائية رائعة تضم بعضًا من أفضل الفرق العسكرية والفرق الفنية الروسية والأجنبية مدعومة برسم الخرائط ثلاثي الأبعاد الرائع والعروض المسرحية القوية والألعاب النارية الرائعة في الميدان الأحمر،لإسعاد سكان موسكو وضيوف العاصمة.

على مدى ثلاثة عشر عامًا استقبل مهرجان “برج سباسكايا” أكثر من 160 مجموعة فنية من 54 دولة، وأصبح أحد أكبر الأحداث الدولية في الحياة الثقافية الروسية والعالمية، وحصل على مكانه في أن يكون من بين أفضل ثلاثة أماكن من هذا القبيل على قدم المساواة مع مهرجان “إدنبرة الوشم العسكري” الذي أقيم في اسكتلندا عام1950، و مهرجان “بازل العسكرية الوشم” الذي أقيم في سويسرا عام 2006، كما وصل عدد حضورجمهورالعروض الليلية لمهرجان”برج سباسكايا” وحده أكثرمن 90 ألف شخص عام 2019، وحضرأكثرمن خمس مائة ألف من سكان موسكو وضيوف العاصمة الأحداث التي نفذتها مديرية مهرجان برج باسكايا،وبالتالي بلغ إجمالي تغطية الجمهور للحملة الإعلامية والبث عبر الإنترنت والتلفزيون أكثر من 550 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

كل عام يكرس مهرجان برج سباسكايا الكثير من اهتمامه للأعمال الخيرية، وتحصل الفئات الضعيفة اجتماعيا من الناس على أكثر من خمسة آلاف تذكرة مجانية ، فضلا عن المؤسسات التعليمية في موسكو ومنطقة موسكو وأجزاء أخرى من روسيا .

الفرق الموسيقية المشاركة هى :

  1. الفرقة العسكرية للقيادة العسكرية الفيدرالية لولاية تيرول النمسا.
  2. الفرقة العسكرية للقوات المسلحة المكسيكية المكسيك.
  3. الفرقة النموذجية للقوات المسلحة لجمهورية بيلاروسيا.
  4. فرقة الجيش التابعة لقيادة الدعم العسكري العليا للجيش اليوناني “ثيسيوس”.
  5. فصيلة العروض التاريخية التابعة لهيئة الأركان العامة اليونانية.
  6. الفرقة الموسيقية القطرية العسكرية.
  7. فرقة شرطة قطر.
  8. فصيلة الاستعراضات العسكرية القطرية.
  9. الفرقة الرئاسية لجهاز الكرملين في موسكو التابع لجهاز الحرس الفيدرالي الروسي.
  10. حرس الشرف من الفوج الرئاسي لجهاز الكرملين في موسكو التابع لجهاز الحرس الفيدرالي لروسيا الاتحادية.
  11. الفرقة العسكرية المركزية التابعة لوزارة الدفاع في الاتحاد الروسي.
  12. الفرقة العسكرية المثالية لحرس الشرف لروسيا.
  13. مدرسة الكرملين للفروسية.
  14. كرسي كوسك موسكو.

ويمثل المهرجان “مهرجان الموسيقى العسكرية برج سباسكايا” أحد أهم الملتقيات الثقافية والموسيقية على الساحة العالمية، وتمتزج من خلاله ثقافات الشعوب من مختلف قارات العالم لعرض مقتطفات من التراث الثقافي والفني، وتقديم رسالة محبة وتسامح وسلام بين شعوب الإنسانية.

الموقع الإلكترونى

http://www.spasstower.ru/en/festival

2021 FESTIVAL SPASSKAYA TOWER

ويمكنكم مشاهدة الفيديو :

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.