نبق البحرالروسي إكسير الحياة


ماذا يمكن أن يكون ألذ وأطعم من شرب شاي نبق البحرالروسي؟ مثل هذا المشروب الشافي، الذي يشفي الروح والجسد، فمنذ العصور القديمة وهو يستخدم بكثرة في كل مكان في روسيا،وحتى يومنا هذا،لونه أصفر فاتح يرفع من الروح المعنوية ويطفئ العطش تمامًا، ويحضربطرق بسيطة للغاية، هذه الثمار هى الدواء الأكثر فعالية للوقاية من نزلات البرد، فهو يقوي جهاز المناعة، ويستعيد دفاعات الجسم، مما يساعد على التعافي بشكل أسرع من الأمراض،وزيوتها تساعد على تحسين صحة البشرة ، وفى السطور التالية سنتعرف على نبق البحر وفوائده وفيما يستخدم ؟ أين ينمو فى روسيا ؟

ماهو النبق؟ وأين ينمو فى روسيا؟

أشجار نبق البحر فى القوقاز

النبق هو الاسم الشائع لحوالي 100 نوع أو أكثر من الشجيرات أو الأشجار الصغيرة التي تنتمي لفصيلة النبقيات،تستخدم عادة للأغراض الطبية ،ويسمى بالروسية أبليبيخا Облепиха، وينمو نبق البحرعلى أراضي روسيا، في شمال القوقاز، وفي غرب وشرق سيبيريا،وبالتحديد في مقاطعة ألتاي، حيث توجد الغابات محصورة في السهول الفيضية للأنهار وشواطئ البحيرات، فهي تنمو على الجزر حيث لا توجد رطوبة أو مياه راكدة،و يفضل نبق البحر التربة الرخوة الغنية بالمواد العضوية  والفوسفور،وهو نبات محب للضوء و يتحمل البرد والجفاف بشكل جيد،ويصل العمر الافتراضي للنبات إلى 60-80 سنة، يتمتع نبق البحر الروسي بصفات مفيدة وسحرية،حيث تحتوي حبات نبتة بحر النبق على 10 أضعاف من فيتامين C مقارنة بالبرتقال،وهو ثالث أعلى مصدر لفيتامين E في عالم النباتات جميعها

أشجار نبق البحر فى سيبيريا

أما عن فوائد ثمار نبق البحرفهى كثيرة منها :

تناول ثمار النبق أوعصير هذه الثمار قد يساعد على تقليل فرص الإصابة بالسرطان،كماتحتوي ثمار النبق البحري على نسبة عالية من فيتامين ج وهو أحد الفيتامينات الهامة التي تحتاجها البشرة لتعزيز إنتاج الكولاجين والوقاية من علامات تقدم السن،كما أن  تناول ثماره الصغيرة  بانتظام ضمن وجبات غذائية صحية قد يمنع الارتفاع المفاجئ لسكر الدم

فوائد نبق البحر الموجودة في زيته:

 يحتوي زيت النبق البحري على مجموعة من العناصر الغذائية التي قد تساعد على تحسين صحة البشرة ،ويساعد استعمال زيت النبق البحري على تقوية وتدعيم جهاز المناعة،تساعد على الوقاية من إعتام عدسة العين ومنع إصابة العين بالجفاف.

كيف يستخدم فى روسيا؟

وفى روسيا يستخدم النبق البحري فى إعداد الشاى،والكومبوت،والجيلي، والمربى،والزيوت الطبية،ويضاف إلى بعض مستحضرات التجميل وأيضاً تستخدمه روسيا  مع رواد الفضاء للمساعدة في شفاء الحروق الإشعاعية التي تحدث عند العودة إلى الغلاف الجوي للأرض.

هذا ويمكن تحضير شاى نبق البحر مع العسل والنعناع وأيضاً مع الزنجبيل واليكم الطريقتين:  

1. طريقة تحضير نبق البحر مع العسل والنعناع:

نبق البحر مع العسل والنعناع

ستحتاج إلى 3 أكواب من عصير نبق البحر الطازج ، 1 لتر من الماء المغلي ، 2 كوب من النعناع (المنقوع مسبقًا) وملعقتان كبيرتان من عسل النحل، إذا كنت لا تحب العسل ، فلا تتردد في استبداله بالسكر

يُذوّب عصير نبق البحر بالماء المغلي حتى لا يتركز بشكل كبير ويصب النعناع ويوضع العسل ويخلط شيء جيدًا ويوضع في مكان بارد ويترك لمدة قليلة حتى يهدأ و يمكن شربه ساخناً أو بارداً.

2. طريقة تحضير نبق البحروالزنجبيل:

النبق البحروالزنجبيل

يغلي الماء في غلاية، في غضون ذلك، يقشر جذر الزنجبيل بسكين وافركه على أفضل مبشرة ،يذوب نبق البحر مقدما في وعاء مع مدقة بحيث يعطي عصير، يصب الشاي في وعاء، أضف نبق البحر وجذر الزنجبيل إليهم و يمكن إضافة  العسل مباشرة فى الشاي ،يمكن سكبه في أكواب، من الأفضل استخدام أكواب زجاجية شفافة جميلة لمثل هذا الشاي،بالإضافة إلى الاستمتاع بالذوق، يمكنك التفكير في اللون الجميل لهذا المشروب الإلهي.

طعمها حلو وحامض

وهو متوفر كمشروب صحى خالى من الكحول فى معظم الكافيهات والمطاعم

شاي نبق البحرالروسي يساعد على الحفاظ على صحة جيدة والشباب لسنوات عديدة!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.