أجمل 10 مباني سكنية في موسكو


اجمل 10 مباني في موسكو و التى تعتبر تحف معمارية تدل على مهارة وإتقان مصمميها وكذلك التطور الكبير الذى حدث لمدينة موسكو على مر العصور فقد إستطاع المعماريون الروس تصميم و بناء اجمل المباني في موسكو التى ادهشت سكان  موسكو وزائريها، و فى هذا المقال سوف نتحدث عن 10 من اجمل المباني السكنية والتى تعد الأكثر جاذبية في العاصمة  موسكو  والتى سوف تجعلك تتسأل كيف تم بنائها.

1. مبنى شقق إيساكوف:

تم بناء مبنى شقق إيساكوف على طراز أرت نوفو في عام 1899،  فى شارع بريتشيستينكا أحد أغلى الشوارع في موسكو اليوم من قبل المصرفي ومالك شركة بناء المنازل ياكوف ريك،  كانت لديه فكرة تزيين العاصمة بمنازل منفصلة أنيقة مع جميع وسائل الراحة الحديثة على طريقة أوروبا الغربية في وقت لاحق ، تم شراء المبنى من قبل تاجر باسم إيساكوف القادم من من مدينة سانت بطرسبرج والذى امتلكه حتى ثورة 1917، في عام 1925  سلمها البلاشفة لجمعية إسكان وانتقل إليه أكثر من 300 شخص، لا يزال المبنى سكنيًا حتى يومنا هذا.

2. مبنى شركة التأمين الروسية:

كان مبنى شقق التأمين التابع للشركة، والذي تم تشييده في بداية القرن العشرين ، مخصصًا للعملاء الأثرياء ولكنه سرعان ما أصبح شائعًا لدى المثقفين المبدعين، وفي العهد السوفيتي كانت توجد استوديوهات للأدب والموسيقى والفنون، أصبحت الاستوديوهات مركزًا فنيًا تحت الأرض في موسكو، اعتاد إيليا كاباكوف أحد أغلى الفنانين الروس المعاصرين  العمل هناك، الآن  تعتبر جميع الشقق في المبنى بمثابة إقامة فاخرة،  يقع المبنى مباشرة مقابل المقر الرئيسي لشركة النفط لوك أويل .

3. البيت المزخرف:

كان هذا أحد المباني الأولى التي تم تشييدها بألواح خشبية في موسكو وتم وضعه في شارع لينينغرادسكي بروسبكت قبل الحرب فى الفترة من 1941-1945،  تم تزيين الشرفات بمشابك خرسانية جميلة مزخرفة بزخارف نباتية بفضل هذا، تم تسمية المبنى البيت المزخرف، تم تشييد المبنى المكون من ستة طوابق بالقرب من مجمع ميدان سباق الخيل في موسكو، في الموقع الذي كان يقع فيه أحد المباني الملحقة، تم بناء المنزل وفق تصميم قياسي واكتسب شهرته بسبب الكسوة والزخرفة ، و بحسب الفكر السوفيتى حينها كان من المفترض أن يقضي المواطنون  طوال اليوم في العمل ثم يتناولون العشاء في مطعم المطبخ في الطابق الأرضي  لهذا السبب، يحتوي الجزء الداخلي من المبنى على ممرات عامة واسعة ، في حين أن الشقق نفسها صغيرة مع مطابخ صغيرة كما كان مخطط ، ومع ذلك ، وبقى المبنى المثال الوحيد من نوعه .

 4. بيت الطيارين مبنى سكني على ضفاف كوتلنیشیسكیا:

أحد ناطحات السحاب الستالينية الشهيرة، مبنى سكني يضم 700 شقة لكن في وقت من الأوقات، كان السكان هنا يمثلون بشكل أساسي المثقفين المبدعين وطيارين ومهندسين الطيران فى الجيش الأحمر تم بناؤه بين عامي 1938 و 1952 كتجربة فريدة من نوعها  مبنى سوفيتي شاهق لم يضطر سكانه إلى السير كيلومترًا واحدًا إلى أقرب مخبز، فقد كان المبنى مدينة داخل مدينة حيث تم وضع بنية تحتية كاملة في الطابق الأرضي، علاوة على ذلك، كان من المهم أيضًا وجود سينما بجانب محلات البقالة (مما يعكس حالة سكانها)، والتى لا تزال تعمل حتى يومنا هذا وقد تم تجديدها مؤخرًا .

5. منازل في ساحة جاجارين:

وفقًا لإحدى أساطير موسكو ، فإن المباني الموجودة في No. 30 أطلق على لينينسكي بروسبكت لقب “المنازل الانتحارية”، وكل ذلك لأن الأبراج كانت مزينة بـ 16 منحوتة بالحجم الطبيعي والتي بدت من مسافة بعيدة وكأنها أشخاص يقفون على حافة السطح في الواقع ، هم 16 شخصية للجنود والفتيات المنتصرين يشيدون بالنصر، تم تشييد المنازل في أواخر الأربعينيات يمر طريق رئيسي بينهما وكانا في ذلك الوقت بمثابة بوابة ضخمة إلى المدينة.

6. كابيتال هيل ريزيدنس:

تم بناؤه خصيصًا لرجل الأعمال الروسي فلاديسلاف دورونين في منطقة تسمى بارفيخا غرب موسكو. كان من المفترض أن يكون القصر هدية زفاف دورونين للعارضة الأمريكية نعومي كامبل، ولكن في عام 2019 ، تم طرحه للبيع بسعر “غير واقعي” ، وفقًا لخبراء السوق يحتوي المنزل، الذي يشبه مكوك الفضاء، على شرفة بارتفاع 22 مترًا، بالإضافة إلى الغرف السكنية ، يضم مسبحًا بطول 20 مترًا ومجمع سبا خاصًا به وصالة ألعاب رياضية وحديقة يابانية وحتى ملهى ليلي.

7- بيت نوبل رو

تم تصميم المجمع المكون من ستة منازل على طراز الفنون الجميلة الفرنسية بالتعاون مع مكتب رالف لورين في نيويورك. يقع في منتصف “Golden Mile” – أكثر الأحياء الراقية في التطورات الجديدة في موسكو – ولفترة طويلة ، سجل أرقامًا قياسية على الإطلاق في سوق العقارات السكنية الفاخرة في العاصمة تم تصميم كل مسكن ليكون مسكنًا لأسرة واحدة  يوجد مدخل أمامي كبير منفصل وساحة فناء داخلية ومن الشرفة تطل على الكرملين وكاتدرائية المسيح المخلص.

8. البيت على شارع موسفيلمسكايا:

على الرغم من أنه يشار إليه باسم “المنزل” ، إلا أنه في الواقع مجمع من ناطحتي سحاب – مبنى مكون من 53 طابقًا (213 مترًا) والآخر مكونًا من 34 طابقًا (132 مترًا) على الرغم من أبعادها ، تبدو ناطحات السحاب خفيفة وأنيقة مقابل أفق المدينة ، حيث تم وضعها ضمن أفضل خمس ناطحات سحاب في العالم من قبل حكام جائزة Emporis Skyscraper Award في عام 2012.

9.أبراج موسكو سيتى:

بصرف النظر عن المكاتب وسلسلة كاملة من المطاعم والمتاجر، تحتوي مجموعة الأعمال في مدينة موسكو أيضًا على شقق فاخرة. على سبيل المثال ، برج الاتحاد هو المبنى الرئيسي في المنطقة وأيضًا أطول ناطحة سحاب (374 مترًا ، 96 طابقًا). إنها أيضًا أغلى قطعة عقارات في روسيا رسميًا .

10. قصر الانتصار:

قد يشبه المبنى المباني الشاهقة الستالينية الشهيرة ، لكنه في الواقع يعود إلى حقبة مختلفة تمامًا – إنه مبنى جديد من منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، علاوة على ذلك التزم المهندسون بإصرار بالسمات الأسلوبية الأساسية لناطحات السحاب الستالينية في المدينة: حيث المساحات المفتوحة الكبيرة، وكمية كبيرة من الرخام بالداخل، ولوبيات فسيحة، فهي موطن للمقيمين الميسورين من نجوم الأعمال الاستعراضية إلى مخرجي السينما والمسرح ورجال الأعمال.

هكذا هى موسكو تدهشك وتفاجئك دائماً،وتحكى لك تاريخيها العريق

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.